Everything about المرأة الإماراتية

Wiki Article



استخدام الشعار اللفظي “نتشارك للغد” كإطار توجيهي لخطط وبرامج تمكين المرأة وريادتها في مجال الاستدامة وتعزيز قدراتها فيه

تسعى الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائدا في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأولويات.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي - دائرة الصحة في أبوظبي

كما بلغت مشاركة المرأة في مجلس الوزراء أعلى المعدلات في العالم، الأمر الذي يعكس الموقف القوي الذي وصلت إليه المرأة الإماراتية بفضل التمكين والإشراك السياسي للمرأة في الحكومة.

ثانياً: الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة.

وستبقى صور مشاركتها الفاعلة كصانعة ومسهمة لأهم إنجازين حققتهما الإمارات، أخيراً، حاضرة إلى وقت طويل، المتمثلين في إطلاق «مسبار الأمل» إلى المريخ، وتدشين المرحلتين الأولى والثانية من أول مفاعل نووي سلمي على المستوى العربي.

وأشارت إلى أن البرنامج عمل على استثمار طاقات الشباب وتمكينهم في خدمة المجتمعات بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف اختزال الزمن واختصار المسافات في بناء كل ما من شأنه أن يضيف لبنة من الإنجازات إلى دولة الإمارات على الصعيد العالمي، من خلال تبني أفكار ومبادرات خلاقة تسهم بشكل فعال في إيجاد حلول واقعية لمشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

الاهتمام بالاحتياجات الصحية للمرأة في المناطق النائية؛

في أبريل الماضي، أعلنت الشيخة فاطمة أن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام سيكون “واقع ملهم … مستقبل مستدام”.

المرأة حاضرة بتعديل الكويت الوزاري.. ثقة ترقى لتخطي سقف الإنجازات

المرأة الإماراتية هي السيف الحامي لهذه البلاد وأيقونة التسامح والسلام يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة خاصة يتم الاحتفال بها سنوياً في شهر أغسطس وتحديداً في يوم الثامن والعشرين، تقديراً لدورها الفعال وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والوطن، وفي المهام جميعها التي تتولاها دون استثناء، وقد جاءت كل ما تريد معرفته فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في الإمارات تأكيداً على إيمان حكام الدولة العميق بالدور الفاعل لها في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

كما أشادت سعادتها بجهود ومبادرات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لتعزيز التوازن بين الجنسين ضمن أطر مؤسسية بكافة قطاعات الدولة وزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية ترجمة لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، ما أسهم في الارتقاء بتنافسية الإمارات عالمياً وتصدرها دول المنطقة في هذا المجال، وهو ما تعكسه التقارير والمؤشرات العالمية.

تسليط الضوء على النماذج البارزة لمساهمات المرأة الإماراتية في مجال الاستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي

Report this wiki page